أفضل مزودي البريد الإلكتروني المحترمين لخصوصية المستخدمين.

البريد الإلكتروني
مقال اليوم مهم جدا لمن يهتم بخصوصيته على الأنترنت. و لا يريد ان تتواجد معلوماته الخاصة بين أيدي شركات البريد الإلكتروني و الهاكرز و الأعين المتطفلة التي تحاول قراءتها و التنصت عليها. لذى يجب التعامل مع موزعي البريد الإلكتروني الذين يحترمون خصوصية المستخدمين. و يحافظون على بياناتهم الشخصية من التجسس. و الذين يستعملون نضام التشفير عند إرسال و استقبال الرسائل الإلكترونية.

ما هو التشفير؟

التشفير هو استخدام بروتوكول أو نضام يقوم بتشفير المعلومات التي يحتوي عليها البريد لإرساله و تسليمه بطريقة آمنة. و يعمل باستخدام طبقة النقل الأمن و المعروفة اختصارا بإسم TLS. و يساعد على منع التنصت و التجسس للحفاض على خصوصية المستخدمين. فإذا كنت تستعمل موزع بريد لا يستخدم هذا البروتوكول، فمن الممكن تعرض رسائلك للتنصت.

أفضل مزودي خدمات البريد الإلكتروني التي تحترم خصوصية المستخدمين.

Openmailbox
شركة فرنسية متواجدة منذ سنة 2013 تهتم بخصوصية المستخدمين وتوفر لهم العديد من الوسائل و الأدوات لحماية بياناتهم الشخصية متل:
  • الإتصال الآمن على جميع الخدمات.
  • إستخدام POP أو بروتوكول مكتب البريد (Post Office Protocol).
  • نظام الوصول لرسائل الإنترنت أو IMAP.
  • مكافحة الفيروسات والبريد المؤذي spam.
  • استخدام البرمجيات الحرة فقط.
  • نظام التخزين مشفر.
  • النسخ الاحتياطي اليومي.
  • الحجم الأقصى للمرفقات هو 500 Mb و هو رقم مهم.
Protonmail
موزع بريد من سويسرا تأسس سنة 2013 وجميع خدماته متواجدة في سويسرا و بيانات المستخدمين محمية بموجب قوانين الخصوصية السويسرية الصارمة.
و يتم تأمين جميع رسائل البريد الإلكتروني تلقائيا مع التشفير من النهاية إلى النهاية. وهذا يعني أنه حتى موزع البريد Protonmail لا يمكنه فك التشفير وقراءة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. ونتيجة لذلك، رسائل البريد الإلكتروني المشفرة لا يمكن تقاسمها مع أطراف ثالثة.
وعند إنشائك لحساب في البريد الإلكتروني للموقع فهذا الأخير لا يطلب منك أي معلومات شخصية و لا يقوم بتخزين عنوان IP الخاص ببريدك الإلكتروني. و استخدام PROTONMAIL هو مجاني و متاح للجميع بإمكانك دعم الشركة من خلال التبرع أو الترقية الى حساب مدفوع.
و يوفر لمستخدميه تطبيقا يمكن تحميله مجانا على APP STORE و GOOGLE PLAY.
google play
app-store-badge
و توفر الشركة برنامج vpn مجاني للحواسيب و الهواتف الذكية. يمكنك معرفة المزيد عن هذا البرنامج من خلال هذا الموضوع و الذي أنصحك بقرائته.
افضل vpn مجاني لتصفح المواقع بآمان و الحفاظ على الخصوصية.
tutanota


موزع بريد ألماني يمتاز بسرعة و سهولة الإستخدام. و يقوم بتشفير جميع البيانات تلقائيا ويعمل تحت رخصة GPL V3 المفتوحة المصدر. و التي تسمح لخبراء الأمن من التحقق من التعليمات البرمجية التي تحمي رسائل البريد الإلكتروني الخاص بك. ويتم فك التشفير بسهولة فقط بتسجيل الدخول على حسابك في TUTANOTA و ذلك بإدخال كلمة المرور.
والتسجيل هو في غاية الخصوصية حيت لا يطلب منك الإدلاء بمعلوماتك الخاصة و لا يحتفض بعنوان IP الخاص ببريدك و الذي يتم التخلص منه تلقائيا.
و يتوفر TUTANOTA على تطبيق يمكن تحميله مجانا على APP STORE  و GOOGLE PLAY.
TUTANOTA
TUTANOTA
Mailfence
موزع بريد بلجيكي يستخدم أحدث التقنيات المتقدمة لحماية بياناتك الشخصية و خصوصياتك كالتشفير بنضام TLS و استعمال بروتوكول HTTPS و SSL. و بإمكانك تخزين و ارسال الوثائق بطريقة آمنة و سهلة. و يخضع للقوانين البلجيكية فقط القاضي الإتحادي له الحق في الحصول على معلومات معينة. ولفتح حساب عليك الإدلاء بمعلوماتك الشخصية كالإسم الشخصي و العائلي.
ويفر لمستخدميه تطبيقا يمكن تحميله على APP STORE و GOOGLE PLAY.

كانت هذه لائحة لأفضل موزعي البريد الإلكتروني المجاني الإستعمال. طبعا هناك العديد من موزعي البريد المحترمين لخصوصية المستخدمين لكن التعامل معهم ليس مجانيا و يجب الدفع مقابل استعمال الخدمات.

إن كنت تهتم بخصوصيتك على الأنترنت فهذه مقالات تندرج في نفس السياق. أنصحك بقرائتها.


إرسال تعليق

0 تعليقات